خطوات فحص السيارة المستعملة Can Be Fun For Anyone

Wiki Article



في حال كانت المركبة لا تزال ضمن فترة ضمان السيارات فهذا يسهل عليك الكثير من الأمور، أبرزها إمكانية معرفة تاريخ صيانة السيارة بالكامل.

كل ماتريد معرفته عن فيوزات السيارة..جزء من المنظومة الكهربائية

كما يتم الكشف على الفرامل وأجزائها مثل الفحمات والهوبات، وفحص سائل الفرامل، للتأكد من عدم وجود أي خلل في نظام الفرامل والأمان للسيارة.

محققة ذهبيتها التاسعة.. الأميركية كايتي ليديكي تدخل تاريخ الألعاب الأولمبية

قم بفحص جميع أجزاء المحرك قبل شراء السيارة المستعملة ذكرنا لكم في مقدمة المقال أهمية المحرك للسيارة ودوره الكبير في تحديد أداءها على الطرقات؛ لذا يعد فحص محرك السيارة المستعملة واحدة من أهم الخطوات التي يمكن للمشتري البدء بها قبل شراء السيارة؛ إليكم بعض النقاط التي من خلالها التأكد من كفاءة المحرك قبل إتمام عملية الشراء:

لذا إذا كنت من الباحثين عن سيارة مستعملة لشراء يمكنك الاطلاع على هذا المقال الذي يتناول أهم خطوات فحص سيارة مستعملة قبل الشراء وضمان اقتناء واحدة بحالة جيدة.

إن اجتزت كافة هذه المراحل وقررت أنّك ترغب في الحصول على هذه السيارة المستعملة، قم بعرضها على ميكانيكيّ متخصص ليتأكّد من حالتها، وهنا من الأفضل أن تختار الميكانيكي بنفسك ومن الأفضل أن يكون شخصاً موثوقاً بالنسبة لك وليس شخصاً يختاره البائع وفي حال أخبرك البائع أنّ هذا ليس ضرورياً لأنّهم سبق أن قاموا بفحصها عليك أن تصرّ على القيام بالأمر.

حيث يوفر المركز كافة خدمات الصيانة الميكانيكية للسيارات الحديثة الامريكية، الكورية، اليابانية، الالمانية، الأوربية، وذلك بأحدث الأجهزة والتقنيات.

استخدم مصدرًا مستقلًا لتحديد قيمة السيارة بالجملة وبالتجزئة. هل يقترب سعر البائع من تلك القيمة أم أن هناك فروق غير مبررة في السعر؟

إذا كان أي منهما متآكلاً أو مهترئاً بشكل واضح، وكانت المسافة المقطوعة المقروءة قصيرة؛ قد يُنبئ هذا الاختلاف عن تلاعب في عداد المسافات، ويمكن أيضاً ملاحظة هذا الأمر أيضاً على أحزمة الأمان، وتعد هذه الطريقة واحدة من أكثر طرق فحص سلامة عداد المسافات في السيارة المستعملة فعاليةً ودهاءً، كما نوصيك بطرح أهم اسئلة عن شراء سيارة مستعملة في الإمارات بعد تفحص هذه الجزئية أيضاً، والتأكد من عدم وجود أي تلاعب في عداد المسافات، لتتم إجراءات شراء اضغط هنا السيارة المستعملة على نحو سليم..

بداية يجب على المشتري أن يحدد قراره بشأن السيارة المناسبة له، ومتوسط سنة صنعها والكماليات التي تتمتع بها، ونوع "الفتيس – الجير" أوتوماتيك أم عادي، ومعرفة متوسط سعر السوق سواء من خلال مواقع الإنترنت، أو دائرة معارفه، ومعرفة مدى ملاءمة ذلك للميزانية التي حددها مسبقا لثمن السيارة.

الكشف على أبواب السيارة وصندوقها وباب غطاء الوقود: تأكد من سلامة الأجزاء الخارجية وعدم وجود تلف.

التأكد من عدم وجود أصوات غريبة صادرة عن المكيف؛ حيث إن ذلك يشير إلى وجود مشكلة ما.

التأكد من أسفل الإطارات المطاطية للأبواب وأسفل سجاد المكان المخصص لتخزين الامتعة في السيارة لتأكد من وجود طلاء أسفلها أم لا.

Report this wiki page